/القنبلة الموقوتة للبيانات السيئة والامتثال لأنظمة مكافحة غسل الأموال

القنبلة الموقوتة للبيانات السيئة والامتثال لأنظمة مكافحة غسل الأموال

مليارات نقاط البيانات و50 عاما من التعلم الذكي تمكن عملاء FinScan®  من وقف الإيجابيات المزيفة في مصدرها

بتسبيرغ، 18 نيسان ، 2019 / بي آر نيوزواير / — نوعية البيانات السيئة تشكل أخطر تحد للمراقبة الناجحة للامتثال لأنظمة مكافحة غسل الأموال. وفي مسح جرى مؤخرا، قال 63% من مهنيي الامتثال إنهم لا يثقون في البيانات التي يحصلون عليها. والمفارقة هي أن مسؤولي الامتثال لا يتحكمون في نوعية البيانات التي يحصلون عليها، ومع ذلك فهم مسؤولون عن عواقب البيانات السيئة – خصوصا الإيجابيات العديدة جدا والواجبات التي يقومون بها التي لا ضرورة لها والخطر الأهم المتمثل في عدم الكشف عن إمكانية وجود انتهاك حقيقي للأنظمة – الذي قد يؤدي إلى غرامات باهظة وإساءة لسمعة المؤسسة التي تضبط مخالفة للأنظمة.

وللتصدي لمشكلات البيانات وتمكين مهنيي الامتثال من السيطرة على نتائجهم، تعلن شركة إنوفيتيف سيستمز عن توفير برمجية  FinScan® Premium ، وهو عبارة عن منصة فحص لأنظمة مكافحة غسل الأموال تم تطويرها من خلال الذكاء الاصطناعي وتعلم الخوارزميات المكتسبة من مسح 100 مليار نقطة بيانات سنويًا وخمسة عقود من الخبرة في تحسين البيانات. والنتيجة هي بيانات جاهزة للامتثال لفحص قائمة المراقبة.
تقوم برمجية FinScan Premium بمعالجة مشكلات جودة البيانات مثل التكرارات والصيغ غير المتناسقة، والبيانات الوهمية وأسماء العملاء التي لم يتم وضعها في الحقول التي لا تحمل أسماء، مما يقلل من الإيجابيات الخاطئة ومخاطر عدم اكتشاف مخالفات الأنظمة الحقيقية بمعدل 50٪. Watch video

وقال مارتن شوفيلد، الخبير في مكافحة غسل الأموال وتمويل الجرائم المالية: “زيادة الحجم وقضايا الجودة ضمن البيانات تجعل فحص العقوبات تحديًا. إن قدرة FinScan Premium على تقليل المخاطر والإيجابيات الخاطئة من خلال البيانات النظيفة تعني أنه يمكن تخصيص موارد امتثال قيمة حيثما تكون هناك حاجة إليها حقًا. فهي تسمح لمهنيي الامتثال بالتحكم في بياناتهم، وبالتالي النجاح الشامل لبرامج الامتثال الخاصة بهم.”
وقال راندال سكيبر، رئيس العمليات الميدانية العالمية في فاينسكان: “يدهش موظفو الامتثال عندما نعرض عليهم أمثلة حقيقية لأخطاء البيانات الخاصة بهم التي تؤدي إلى ظهور إيجابيات خاطئة ومخاطر محتملة. يحدث هذا حتى مع وجود ضوابط لجودة البيانات في أنظمة المؤسسة. قد يكون ذلك جيدًا لأغراض أخرى، ولكنه ليس جيدًا بدرجة كافية لبرنامج فحص الامتثال الفعال. ولمساعدة مجتمع الامتثال على معالجة مصدر هذه المشكلة، نعلن عن مسابقة FinScan .”
Click here to take the FinScan ‘False Positive’ Challenge

توفر مسابقة الإيجابيات المزيفة من FinScan فرصة لقادة قطاع الامتثال لمعرفة الكيفية التي يقلل بها تحسين بياناتهم من أجل فحص الامتثال بشكل كبير من حجم الإيجابيات الخاطئة والمخاطر المرتبطة بها والتكلفة. www.finscan.com

  • Premium هو عبارة عن مجموعة من منتجات وحدات برمجية إنوفيتيف سيستمز FinScan و Enlighten.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/871369/FinScan.jpg