/جودريج بروسيس إكويبمنت تنجح في إنتاج أطول مفاعل توليد العامل الحفاز المستمر في العالم

جودريج بروسيس إكويبمنت تنجح في إنتاج أطول مفاعل توليد العامل الحفاز المستمر في العالم

مومباي، الهند، 3 فبراير / شباط، 2019 /PRNewswire/ —

  • يتجاوز طول مفاعل توليد العامل الحفاز المستمر ارتفاع قطب منار بالهند

شحنت اليوم جودريج بروسيس إكويبمنت “Godrej Process Equipment“، الوحدة التابعة لشركة جودريج آند بويس مانوفاكتشورينغ كومباني ليمتد “Godrej & Boyce Mfg. Co. Ltd.” أحد أطول مفاعلات توليد العامل الحفاز المستمر “Continuous Catalytic Regeneration (CCR) Reactor” إلى شركة دانغوت أويل ريفينري “Dangote Oil Refinery”، في نيجيريا. وبارتفاعه الذي يصل إلى 95 مترًا، يعد مفاعل CCR العملاق أطول من قطب منار “Qutub Minar” ويزن نحو 703 طن متري، أي أثقل تسع مرات من مكوك الفضاء.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_9s6v26iq/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/816170/Godrej_CCR_Reactor.jpg)

وبالانتهاء من أمر العمل، عززت شركة جودريج من موقفها كشركة تدفعها التقنية والابتكار، ولا تتوقف عن المساهمة في نهضة الدولة.

وتعد عملية توليد العامل الحفاز المستمر “CCR” عملية رئيسية في مصافي النفط وتحويل القيم المنخفضة من النفث إلى منتجات عالية القيمة مثل البتروكيماويات والبنزين من خلال تفاعلات متعددة مثل نزع الهيدروجين، والأرمتة، والتزامر، ونزع الألكلة، وتحويل المركب إلى مادة عطرية. ويعد مفاعل CCR عمودًا طويلاً يشبه المعدات ذات العامل الحفاز الذي يواصل التحرك. ويلزم الاحتفاظ بنسبة تسامح صارمة للغاية لتركيب المكونات الداخلية من المفاعل. وتتفاعل المعدات مع الهيدروجين، وتسمح بعمليات التعدين الحساسة للغاية مثل صلب الكروم والموليبدنوم، مما أدى إلى اشتراطات تصنيع فائقة التعقيد.

هنا يتحدث ألان أنتاو عن أطول مفاعل CCR في العالم.

وفي معرض حديثه عن هذا الإنجاز، أشار السيد/ جامشيد جودريج “Jamshyd Godrej“، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لمجموعة جودريج آند بويس، “دائمًا ما كنا في المقدمة عند استخدام التقنية في تقديم أفضل الحلول للعملاء. وإن تصنيع هذا المفاعل المعقد، الأطول في العالم، وشحنه كقطعة واحدة لهو مصدر فخر عظيم. وهي شهادة على الخبرات التقنية الهائلة التي تتمتع بها شركتنا كما تبرز كذلك الإمكانيات الهندسية الهندية. ويضاف كذلك التصنيع الناجح لهذه المعدات إلى إنجازات جودريج آند بويس وبصمتها العالمية”.

وبالإضافة لذلك، أشار السيد/ ألان أنتاو “Allen Antao“، نائب الرئيس التنفيذي ومدير الأعمال، في جودريج بروسيس إكويبمنت، “تعد جودريج بروسيس إكويبمنت مصنعًا عالميًا رائدًا للمعدات عالية الجودة والحساسة في الصناعات التحويلية. ولعقود مضت، يعتمد العملاء من جميع أنحاء العالم على جودريج عندما يتعلق الأمر باحتياجات المعدات التشغيلية. وتم إنشاء مفاعل CCR لصالح مصفاة دانغوت في نيجيريا وهو الأحدث من نوعه ضمن قائمة طويلة من المعدات المثيرة للتحدي من تصنيع جودريج”.

نبذة عن جودريج بروسيس إكويبمنت

تعد وحدة جودريج بروسيس إكويبمنت إحدى وحدات الأعمال الأربعة عشر بمجموعة جودريج آند بويس، وللوحدة بصمة عالمية هي الأكبر ضمن مجموعة جي آند بي. كما تعد من الجهات الرائدة في تصنيع معدات المعالجة المتخصصة مثل المفاعلات سميكة الجدران “Heavy Walled Reactors”، وأوعية الضغط “Pressure Vessels”، ومبادلات الحرارة بالضغط العالي “High Pressure Heat Exchangers”، والأعمدة “Columns”، والأحواض “Trays” والمكونات الداخلية للمفاعل “Reactor Internals” للاستخدامات الحساسة المتعددة في صناعات النفط والغاز، والبتروكيماويات، والأسمدة، والطاقة والماء في جميع أنحاء العالم، حيث يتم تصدير أكثر من 80% من المنتجات.

الاتصالات: smita.roy@godrejinds.com

المصدر: Godrej Process Equipment