/‫‫سانت كيتس ونيفيس تدرس الاستثمار في شركة الخطوط الجوية LIAT في محاولة لزيادة حركة الانتقالات – سي إس جلوبال بارتنرز

‫‫سانت كيتس ونيفيس تدرس الاستثمار في شركة الخطوط الجوية LIAT في محاولة لزيادة حركة الانتقالات – سي إس جلوبال بارتنرز

لندن ، 14 مارس 2019 / PRNewswire / — حضر وفد من شركة طيران الكاريبي الإقليمية” Caribbean Airline LIAT” اجتماع مجلس الوزراء مع حكومة سانت كيتس ونيفيس الذي عقد يوم الاثنين لمناقشة عدة مقترحات لإنقاذ الشركة التي تعاني من ضائقة مالية والتي يقع مقرها في أنتيغوا. أكدت الحكومة أنها تدرس بجدية مقترحات شركة LIAT وأنها أنشأت لجنة خاصة لتحديد أفضل طريقة للمضي قدمًا.

تشتهر سانت كيتس ونيفيس بزيادة حركة التنقل الدولية، ومنذ أن أسست برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار (CBI) الرائد في عام 1984، استمرت استثماراتها في توسيع علاقاتها الدبلوماسية. فقد أصبح من الممكن لحاملي جوازات سفر البلد دخول ما يقرب من 150 دولة ومنطقة سواء بدون تأشيرة أو بالحصول عليها عند الوصول.

تهدف مبادرات مثل صندوق النمو المستدام (SGF) في إطار برنامج CBI ذو المستوى البلاتيني للبلاد إلى دعم وتعزيز صناعة السياحة المزدهرة في الجزر. ويمكن للمستثمرين الأجانب الذين يسعون للحصول على الجنسية الثانية أن يفعلوا ذلك عن طريق المساهمة في صندوق النمو المستدام (SGF)، واجتياز كافة فحوصات العناية الواجبة المطلوبة بموجب البرنامج. ونظرًا لأن المساهمة في صندوق النمو المستدام هي الطريقة الأكثر سهولة وأمانًا للحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس، غالبًا ما يُنظر إليها على أنها الاختيار الموثوق للأفراد الأجانب وعائلاتهم ممن يتطلعون إلى تأمين مستقبلهم في بلد يشغل مكانة كبيرة فيما يتعلق بسيادة القانون، وهي المكانة التي حصلت عليها الدولة في أحدث مؤشرات مشروع العدالة العالمية.

ونظرًا لأهمية السياحة في سانت كيتس ونيفيس، فإن الترابط بصورة أفضل بين الجزر هو مفتاح تطوير وتنويع هذا القطاع. فوفقًا لبيان صحفي صادر عن مكتب رئيس الوزراء  “أنشأ فريق وحدة سانت كيتس ونيفيس بمجلس الوزارة بقيادة الدكتور الموقر تيموثي هاريس “Timothy Harris”، لجنة استشارية رفيعة المستوى للنظر بدقة في عدد من المقترحات التي قدمتها شركة الطيرانLIAT ، وتقديم المشورة بشأن الطريقة الممكنة للمضي قدمًا. ”

تملك أربع حكومات إقليمية بالفعل أسهمًا في شركة LIAT ، وتداولت الأسبوع الماضي أنباءً عن تشجيع أربع حكومات أخرى على زيادة الاستثمار فيها. تقوم LIAT بتشغيل 491 رحلة أسبوعية وهي شركة هامة في مجال حركة النقل الإقليمية، وبالتالي فإن بلدان منطقة البحر الكاريبي لديها مصلحة راسخة في إيجاد حل معقول يساعد على الترابط. كما تؤكد سانت كيتس ونيفيس بحثها عن طريقة يمكنها بها دعم شركة LIAT ، فقد كانت الاستجابة سريعة من الدول المجاورة الأخرى من غير المساهمين في الشركة حاليًا كانت سريعة الاستجابة، بعضها عقد اجتماعات مخصصة لمجلس الوزراء هذا الأسبوع.

جهة الاتصال:
pr@csglobalpartners.com