الرياض، المملكة العربية السعودية, 3 أغسطس / آب 2022 /PRNewswire/ — رحبت منظمة التعاون الرقمي DCOبانضمام جمهورية قبرصكأول دولة عضو تنضم إلى المنظمة، والتي تركز على تمكين الازدهار الرقمي للجميع. وتعتبرجمهورية قبرص أول دولة في الاتحاد الأوروبي تنضم إلى المنظمة الدولية التي تهدف إلى تسريع النمو الشامل للاقتصاد الرقمي لدفع النمو المستدام وتمكين الدول. وستصبح جمهورية قبرص، ممثلة في وزارة البحث والابتكار والسياسة الرقمية، الدولة الحادية عشرة التي تنضم إلى المنظمة.The accession of the Republic of Cyprus to the DCO was marked in a ceremony at the Presidential Palace of the Republic of Cyprusوقد تم الاحتفال بانضمام جمهورية قبرص إلى منظمة التعاون الرقمي DCO ضمن حفل أقيم في القصر الرئاسي لجمهورية قبرص، حضره مسؤولون حكوميون وسفراء وممثلون عن الصناعة ومنظمات الأعمال ووسائل الإعلام المحلية .

من جانبه، ذكر سعادة الوزير لدى رئاسة الجمهورية لشؤون البحث والابتكار والسياسة الرقمية، كيرياكوس كوكينوس، يسر جمهورية قبرص أن تنضم إلى منظمة التعاون الرقمي وأن تصبح جزءاً من هذا الجهد الكبير لتسريع نمو الاقتصاد الرقمي وبناء مستقبل مستدام وشامل ومزدهر للجميع “.  مضيفاً أنه في مواجهة العديد من التحديات، وبينما تستمر التطورات الاجتماعية والاقتصادية العالمية والتطورات التكنولوجية في الحدوث والتطور، فإن التعاون الدولي في المجال الرقمي هو استثمار قوي في مستقبلنا المشترك “.

ووفقا للوزير كوكينوس، فإن طموحات قبرص الوطنية وأهدافها الاستراتيجية تتماشى تماما مع مهمة المنظمة، معرباً عن فخر الحكومة الكبير بأن تكون جزءا من هذه الرحلة المثيرة القائمة على تبادل المعرفة والخبرة مع المجتمع العالمي . وقال السيد كوكينوس : “ باعتبارنا أول دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تنضم إلى منظمة التعاون الرقمي، وكوننا ملتقى طبيعي وجغرافي بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، تطمح قبرص إلى العمل كجسر بين الدول والشعوب والأفكار، بغية تسهيل التواصل والتعاون ونقل المعرفة “.DCO Logo

ورحبت الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي الأستاذة ديمة اليحيى بجمهورية قبرص كدولة عضو جديدة . وقالت : “ نحن سعداء للغاية بأن جمهورية قبرص قد اختارت أن تصبح الدولة العضو الحادية عشرة في منظمة التعاون الرقمي . و اليوم هو معلم أساسي في تاريخ المنظمة عبر تواجدنا مع قيادة جمهورية قبرص، للاحتفال بأول دولة عضو في الاتحاد الأوربي تنضم إلى المنظمة “. وأضافت : “ نحن نركز على تعزيز نظام بيئي دولي لتبادل المعرفة والتعاون بهدف تمكين الازدهار الرقمي للجميع، ويعد انضمام قبرص علامة فارقة مهمة في الوقت الذي نهدف بوصول المنظمة إلى المستوى العالمي لتكون منظمة عالمية لديها دول أعضاء يعكسون مجموعة متنوعة من الخبرات والنهج الاستراتيجية “.

وأضافت اليحيى : “ تتماشى العديد من المبادرات الاستراتيجية التي اتخذتها قبرص مع أهداف المنظمة، ونذكر هنا على سبيل المثال برامج الحد من الحواجز أمام الشركات الناشئة الرقمية وتعزيز ريادة الأعمال، إضافةً للمبادرات الرامية لتعزيز مهارات النساء والشباب وغيرهم من السكان الممثلين تمثيلاً أقل في الاقتصاد الرقمي . وتعد قبرص مثالاً جيداً على كيفية استخدام الدول للسياسات والاستراتيجيات الذكية لإنشاء أساس متين لاقتصاد رقمي عادل، ونتطلع إلى إشراك الخبرات القبرصية مع المنظمة لتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات بشأن دفع عجلة الازدهار الرقمي “.

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/1871982/Cyprus_to_DCO.jpg
شعار – https://mma.prnewswire.com/media/1867632/DCO_Logo.jpg